أخبارالانتقالات

عودة السلطان إبراهيموفيتش إلى قائمة منتخب السويد بعد غياب طويل

عاد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى تشكيلة منتخب بلاده استعدادًا لمباريات الفريق المقبلة في التصفيات الأوروبية لكأس العالم 2022.

تأتي عودة إبراهيموفيتش إلى السويد في عام 2016 ، بعد عدة سنوات من اعتزاله كرة القدم الدولية.

واستدعى أندرسون هداف ميلان إبراهيموفيتش (39) ، الذي طُلب منه اعتزال كرة القدم الدولية بعد كأس أوروبا 2016 في فرنسا لمواجهة جورجيا وكوسوفو في تصفيات كأس العالم 2022 ، ومباراة ودية بالفعل إستونيا.

ونشر إبراهيموفيتش استدعائه ، بأسلوبه الفريد ، في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي ، أظهره فيها بقميص سويدي كتب فيه “عودة الرب”.

زلاتان إبراهيموفيتش

أفادت وسائل إعلام محلية عن عودة إبراهيموفيتش إلى المنتخب السويدي في أوائل مارس ، لكن الاتحاد السويدي لم يؤكد ذلك بعد.

من جهته ، عالج اللاعب ، الذي تغيب عن الملاعب منذ نهاية فبراير الماضي ، إصابة في العضلة المقربة اليسرى ، على أمل العودة إلى الدور الثاني من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” يوم الخميس. النادي السابق ، مانشستر يونايتد ، إنجلترا.

وعقب اعتزاله دولياً ، ألمح “إبرا” صاحب 116 مباراة دولية و 62 فريقًا إلى آماله في العودة إلى المنتخب السويدي. وكان قد ألمح في وقت سابق في 2018 إلى أنه قد يعود إلى قرار الاعتزال للمشاركة في مونديال روسيا ، لكن الاتحاد رفض الفكرة لاحقًا.

لكن اللاعبين قالوا لوسائل الإعلام إنه “كان طويلاً جدًا” على ارتداء القميص السويدي الأصفر والأزرق ، ومنذ ذلك الحين ، اتخذ التراجع منعطفًا مختلفًا.

عودة السلطان من جديد

والتقى إبراهيموفيتش بالمدرب أندرسون في لقاء وصفه الاتحاد السويدي لكرة القدم بأنه “جيد ومثمر”.

بدون خدمات إبراهيموفيتش ، وصلت السويد إلى ربع نهائي مونديال 2018 في روسيا وتأهلت لكأس أوروبا 2020 ، والتي تم تأجيلها حتى الصيف المقبل بسبب وباء كوفيد -19.

وستواجه السويد في دور المجموعات إسبانيا وبولندا وسلوفاكيا. قبل كأس القارة ، ستلعب السويد مباراتين في قطر في تصفيات كأس العالم 2022 ، جورجيا في 25 مارس وكوسوفو في 28 مارس ، بشرط أن تلعب إستونيا المباراة الودية الوحيدة في 31 من الشهر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى